10 آلاف مستفيد افتتاح مشروع حرم الملك عبد الله الجامعي في باكستان

افتتح الصندوق السعودي للتنمية، ممثلًا في مدير عام عمليات آسيا، سعود بن عايد الشمري، اليوم الجمعة، مشروع حرم الملك عبد الله الجامعي في جامعة أزاد جامو وكشمير في جمهورية باكستان الإسلامية.

ومول الصندوق السعودي للتنمية المشروع من خلال منحة مقدمة من المملكة بقيمة 90 مليون دولار.

تطوير بنية الجامعة

تضمّن المشروع، إعادة تشييد بعض المباني بالجامعة، وتطوير بنيتها التحتية بمساحة إجمالية تصل نحو 365 ألف متر مربع.

فضلًا عن إنشاء 6 مباني سكنية للطلاب والطالبات، بالإضافة إلى بناء 6 مرافق مساعدة تشمل قاعة المناسبات والجامع الكبير والخدمات الأساسية.

ويهدف المشروع إلى المساعدة في تطوير الجامعة وتوسعتها لمواكبة النمو المتزايد على طلب الالتحاق بها، بالإضافة إلى توفير الأجهزة والأثاث للمعامل الفنية والفصول والأقسام الإدارية.

10 آلاف مستفيد

يستفيد من التطويرات أكثر من 10 آلاف شخص من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.

ويُعد حرم الملك عبد الله الجامعي أحد المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتمثّلة في التعليم الجيّد والمساواة بين الجنسين والعمل اللائق والنمو الاقتصادي.

مساعدات لباكستان

الصندوق السعودي للتنمية يولي اهتمامًا بالغًا بدعم قطاع البنية التحتية والقطاعات الحيوية في جمهورية باكستان الإسلامية، إذ قدّم منذ عام 1976 في باكستان ، 18 قرضًا تنمويًا ميسّرًا لتمويل 16 مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا في مختلف مناطق البلاد، بقيمة تقدّر بنحو 1.1 مليار دولار.

فيما قدّمت المملكة، العديد من المنح من خلال الصندوق، بقيمة تقدّر بحوالي 500 مليون دولار، نُفّذ من خلالها 23 مشروعًا تنمويًا، فضلًا عن الودائع لدعم ميزانية باكستان بقيمة 3 مليارات دولار. بالإضافة إلى تمويل المشتقات النفطية بقيمة 5.44 مليارات دولار، ويأتي الدعم للإسهام في تعزيز أُطر التنمية للوصول إلى النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في باكستان.

المصدر

أخبار

10 آلاف مستفيد.. افتتاح مشروع حرم الملك عبد الله الجامعي في باكستان

التعليقات معطلة.