بعد توريد ذخيرة ودبابات وأنظمة دفاع جوي وشاحنات عسكرية، أعلنت شركة “راينميتال” الألمانية للصناعات الدفاعية عزمها توريد طائرات بدون طيارات قريبا إلى أوكرانيا، وذلك بتكليف من الحكومة الاتحادية الألمانية.

وقال متحدث باسم الشركة لصحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد، إنه تم إصدار تكليف بذلك، وأضاف أنه سيتم التوريد حتى نهاية العام الجاري، ولم يذكر أية معلومات عن حجم التكليف.

أخبار متعلقة

 

كوريا الشمالية.. زلزالان يضربان منطقة قريبة من موقع للتجارب النووية
مسؤولون تايوانيون: بدء تدريبات عسكرية صينية الأسبوع المقبل لهذا السبب

لونا إن جي للاستطلاع

ويتعلق الأمر بطائرات استطلاع بدون طيار من طراز “لونا إن جي” وهي غير مسلحة، ويمكنها الطيران مئات الكيلومترات، والتنصت على اتصالات العدو أو التشويش عليها.

كما سيتم أيضا توريد شاحنات يتم استخدامها في النقل البري.

ويصدر التكليف بتوريد مثل هذه المعدات من الحكومة الاتحادية التي تدعم بذلك أوكرانيا في مواجهة روسيا.

ما هي منظومة لونا؟

وبحسب موقع شركة راينميتال الرسمي، تعد طائرة LUNA NG بدون طيار أحدث عنصر في نظام لونا للمراقبة والكشف والتتبع المحمولة جواً.

وتتميز الطائرة بهيكل جسم الطائرة الخفيف للغاية، وتستطيع الطيران لأكثر من 12 ساعة، مع تحقيق تغطية مكانية تزيد عن 30،000 كيلومتر مربع.

الميزة الكبيرة لنظام LUNA هي المستوى العالي من المرونة أثناء النقل والاستخدام، وتتناسب المحطة الأرضية المدمجة مع المركبات الصغيرة أو الكبائن القياسية، مما يسمح بالنقل السريع.

يمكن إطلاق الطائرة من أي مكان تقريبًا باستخدام منجنيق، والهبوط بشكل مستقل باستخدام نظام تحديد المواقع.

تقوم المسيرة لونا بتقييم البيانات المدعوم بالذكاء الاصطناعي، ولديها قدرات الاتصال من جهاز استشعار إلى مطلق النار، وتستطيع تحليل الطيف .

المصدر

أخبار

مسيرات ألمانية لأوكرانيا.. ما هي منظومة “لونا” للاستطلاع؟

التعليقات معطلة.