8 آلاف مستفيدة من مسارات «رعاية الحوامل» بمراكز الشرقية الصحية

8 آلاف مستفيدة من مسارات «رعاية الحوامل» بمراكز الشرقية الصحية

بلغ عدد المستفيدات من خدمات عيادات مسار رعاية الحمل، في مراكز الرعاية الأولية التابعة لتجمع الشرقية الصحي، أكثر من 8 آلاف مستفيدة، منذ بداية عام 2020م لمسار رعاية الحمل متوسط الخطورة “التخصصي”، ومسار رعاية الحمل منخفض الخطورة.

وأوضح تجمع الشرقية الصحي أن المسارات تسعى إلى تحسين صحة المرأة والمواليد في فترة الحمل، وما بعد الولادة، وتقديم كل ما هو لازم من دعم ورعاية، وذلك في كل من القطاعات التابعة للتجمع.

عيادات مسار رعاية الحمل

وأضاف: بلغ عدد المستفيدات من عيادات مسار رعاية الحمل منخفض الخطورة 1,568 مستفيدة فـي المراكز التابعة لشبكة الدمام الصحية، و1,673 مستفيدة في المراكز التابعة لشبكة القطيف الصحية.

وأكمل: بلغ عدد المستفيدات فـي المراكز التابعة لشبكة الخبر الصحية 804 مستفيدة، بالإضافة إلى 173 مستفيدة في المراكز التابعة لشبكة الجبيل الصحية، و545 مستفيدة فـي المراكز التابعة لشبكة الخدمات الصحية الطرفية.

أما عيادات مسار رعاية الحمل متوسط الخطورة (التخصصية)، أشار التجمع إلى استفادة 2,041 مستفيدة منها فـي المراكز التابعة لشبكة الدمام الصحية، و 1,110 مستفيدة فـي المراكز التابعة لشبكة القطيف الصحية.

شبكة الخبر الصحية

واستطرد: بلغ عدد المستفيدات في المراكز التابعة لشبكة الخبر الصحية 569 مستفيدة، إضافة لـ 15 مستفيدة فـي المراكز التابعة لشبكة الجبيل الصحية، و 8 مستفيدات في المراكز التابعة لشبكة الخدمات الصحية الطرفية.

وبيّن التجمع أن مسارات رعاية الحوامل في مراكز الرعاية الأولية تقدم عدد من الخدمات الصحية التـي تشمل: تحديـد المخاطـر إن كانـت منخفضة أو متوسطة وفقا لتقييم مخاطر.

ومعايير إحالة موحدة، وتوفير الفرصة للمرأه لدعم اختياراتها مـن القـابلات وأطباء الأسرة وأطباء النساء والولادة واتخاذ قرارات بشأن كيفية ومكان الحصول على الرعايـة.

اتباع نمط الحياة الصحي والتغذية

هذا إضافة لتشجيع الحوامل على اتباع نمط الحياة الصحي والتغذية الجيدة خلال فترة الحمل وما بعد الولادة.

وتتوفر عيادات مسار رعاية الحوامل (منخفض الخطورة) في كافة مراكـز الرعايـة الأوليـة التابعة لتجمع الشرقية الصحي.

فيما تتوفر عيــادات مسار رعاية الحوامل متوسط الخطورة (التخصصية) في كل من: مركز محـي الجامعيين ومركز الفيصلية في الدمام، ومركز الرضا ومركز التوبي في القطيف، ومركز العقربية في الخبر، ومركز الرازي في الجبيل.

المصدر

seo

8 آلاف مستفيدة من مسارات «رعاية الحوامل» بمراكز الشرقية الصحية

التعليقات معطلة.