وصلت لمستويات خطيرة تحذيرات عالمية من الأزمة الصحية في السودان

اتصالات عربية ودولية لمحاولة احتواء الأوضاع في غزة

اتصالات عربية ودولية لمحاولة احتواء الأوضاع في غزة

تلقى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، اتصالًا هاتفيًا أمس الأحد، من رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وسبل خفض التصعيد والتهدئة.

أخبار متعلقة

 

بينهم 78 طفلاً.. ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 413 شهيدًا
فلسطين.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة والضفة الغربية إلى 378 شهيدًا

مباحثات العاهل الأردني

أجرى العاهل الأردني عبدالله الثاني اتصالا هاتفيا أمس الأحد، مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وأكد العاهل الأردني خلال الاتصال، موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة إيجاد أفق سياسي يضمن تلبية جميع الحقوق المشروعة والعادلة للفلسطينيين.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود عربيًا وإقليميًا ودوليًا لوقف التصعيد في غزة ومحيطها، والدفع نحو ضبط النفس وحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني.

وبحث العاهل الأردني عبد الله الثاني خلال اتصال هاتفي مساء الأحد، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد في غزة ومحيطها.

وأكد الجانبان خلال الاتصال، أهمية مواصلة التنسيق بين البلدين في تكثيف الجهود لضبط النفس وحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني.

كما بحث العاهل الأردني عبدالله الثاني خلال اتصال هاتفي، مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، التطورات الخطيرة في غزة ومحيطها، وأهمية دفع الجانبين لضبط النفس.

وتطرق الاتصال، إلى الجهود المبذولة في التواصل مع الشركاء الإقليميين والدوليين، لبحث تحرك دولي عاجل لوقف التصعيد وحماية المنطقة من تبعات دوامة عنف جديدة.

تحقيق الاستقرار المستدام

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا أمس الأحد، من رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وجرى خلال الاتصال بحث التصعيد الأمني والعسكري على قطاع غزة، وتفاقم الأوضاع الذي يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

بالإضافة إلى التأكيد على أن تحقيق الاستقرار المستدام في المنطقة يتطلب التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين وفقًا لمرجعيات الشرعية الدولية.

تقييم الموقف الراهن

تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالات هاتفية مساء الأحد، من نظرائه الكندية ميلاني جولي، والهولندية هانكي بروينز سلوت، والمجري بيتر سيارتو.

وركزت الاتصالات الهاتفية على تقييم الموقف الراهن من التصعيد الجاري في قطاع غزة ومحيطه، وما يتطلبه الأمر من تضافر الجهود على المستويين الإقليمي والدولي، لحث الأطراف على تغليب مسار التهدئة وضبط النفس.

إضافة إلى التأكيد على أهمية التعامل مع القضية الفلسطينية الذي يكفل الحفاظ على حقوقها المشروعة، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقف التصعيد الخطير

أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اتصالات هاتفية أمس الأحد مع نظرائه، الإيطالي أنتونيو تياني، والبريطاني جيمس كليفرلي، والألمانية أنالينا بيربوك، والهولندية هانكي برونز سلوت، والتركي هاكان فيدان، والوزير الاتحادي للشؤون الأوروبية والدولية النمساوي ألكسندر شالنبرغ.

وجرى خلال الاتصالات، التأكيد على ضرورة وقف التصعيد الخطير في غزة ومحيطها، وأهمية إطلاق خطوات عملية توقف العنف، وتحقيق التهدئة.

المصدر

seo

اتصالات عربية ودولية لمحاولة احتواء الأوضاع في غزة

التعليقات معطلة.