مودريتش على مشارف الدوري السعودي الموسم المقبل

مودريتش على مشارف الدوري السعودي الموسم المقبل

قالت مصادر إسبانية إن نجم الوسط الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش سيغادر ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي للانضمام إلى الدوري السعودي للمحترفين.

ولا يلعب الكرواتي كثيرا هذا الموسم، خاصة مع تألق النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام.

وكان وكيل مودريتش قد لمح سابقاً إلى أن لاعب خط الوسط تلقى عدة عروض من أندية أخرى.

وقال بورخا كوس، وكيل مودريتش: «هذا الصيف كان هناك اهتمام. اللاعب لديه عدة عروض من نادٍ بالعاصمة ونادٍ آخر. مودريتش يفكر حالياً في ريال مدريد، لكن فكرة انتقاله إلى الدوري السعودي ممكنة إذا كان العرض مناسباً».

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، يبدو أن مودريتش سينهي مسيرته التي استمرت لمدة 12 عاماً في فريق العاصمة الإسبانية في نهاية الموسم.

مع اقتراب الفائز السابق بالكرة الذهبية من نهاية مسيرته، فإن عقداً مميزا في الدوري السعودي للمحترفين سيكون جيداً للغاية بحيث لا يمكن رفضه.

وكان ريال مدريد قد صرح سابقاً بأنه لا يفكر في أي صفقات مع الأندية السعودية. ولكن يبدو أن النادي سيسمح على الأرجح لمودريتش بالمغادرة في نهاية الموسم وليس في يناير (كانون الثاني) المقبل، حيث سيتطلعون إلى إبقائه كاحتياطي استراتيجي في حال حدوث إصابات.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن عقد مودريتش المحتمل في الدوري السعودي سيكون مماثلا لعقد زميله السابق، الفرنسي كريم بنزيمة، مع نادي الاتحاد.

وبالنظر إلى أن مودريتش شارك في خمس مباريات فقط من أصل 17 مباراة ممكنة حتى الآن هذا الموسم، فإن الأمر يبدو مرجحاً بشكل متزايد.

لوكا مودريتش سيغادر ريال مدريد (منصة «إكس»)

يذكر أن مودريتش (38 عاما) بدأ مسيرته الكروية في نادي دينامو زغرب الشهير بكرواتيا، قبل أن يصنع ربيعه في 4 مواسم ارتدى فيها قميص توتنهام هوتسبر الإنجليزي، ومنه انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2012 مقابل 30 مليون جنيه إسترليني. ورفقة الفريق الملكي حقق مودريتش 23 لقبا، أهمها خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب في الليغا الإسبانية. أما رفقة منتخب بلاده فقد قاد مودريتش منتخب كرواتيا لفضية كأس العالم 2018، وهي ذات السنة التي حقق فيها اللاعب جائزة الكرة الذهبية «بالون دوور» كأفضل لاعب بالعالم، قبل أن يقوده في النسخة التالية للمونديال بقطر للمركز الثالث والميدالية البرونزية.

من ناحية أخرى قالت تقارير صحافية إن نادي النصر السعودي قد قدم عرضا جديدا للحصول على خدمات حارس المرمى الإسباني المخضرم ديفيد دي خيا، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقالت صحيفة «ذا صن» البريطانية إن العرض يتضمن راتبا أسبوعيا يقدر بـ500 ألف جنيه إسترليني، وهو الرقم الذي يتجاوز ما طلبه دي خيا لتمديد عقده مع فريقه السابق مانشستر يونايتد.

ولم يعرف دي خيا في حياته ناديا سوى نادي طفولته ونشأته، أتليتكو مدريد، ومن ثم مانشستر يونايتد، حيث مثّل الفريق الأول لأتليتكو لموسمين حصد فيهما لقبا في كل من الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية، قبل أن ينضم للمان يونايتد في صيف 2011 مقابل 19 مليون جنيه إسترليني، حيث مثل دي خيا «الشياطين الحمر» في 545 مباراة، وأحرز بقميص الفريق 8 ألقاب، بواقع لقب في بطولة الدوري الإنجليزي ولقب في كأس الاتحاد الإنجليزي ولقبين في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وثلاثة ألقاب في الدرع الخيرية، بالإضافة للقب الدوري الأوروبي موسم 2016/17.

أما مع منتخب إسبانيا فلعب دي خيا 45 مباراة دولية بين عامي 2014 و2020، وساهم في حصد منتخب «لاروخا» وصافة دوري الأمم الأوروبية موسم 2020/2021.

ولم ينضم دي خيا (33 عاما) لأي نادٍ بعد نهاية عقده مع «الشياطين الحمر» في الصيف الماضي، إثر تعاقد اليونايتد مع الحارس الكاميروني أندريه أونانا، فيما رفض الحارس كل العروض التي جاءته صيفا.

وقالت الصحيفة إن دي خيا لم يوافق بعد على عرض النصر، وإنه ربما ينتظر عروضا أخرى من أوروبا، حيث سبق وأبدت فرق إسبانية اهتمامها بضمه في يناير المقبل، ومنها نادي فالنسيا، إلا أن الأمور المادية قد تقف عائقا أمام ذلك.

وفي ظل غياب أونانا مطلع العام الجديد للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية، قالت تقارير إنه ربما يطلب مانشستر يونايتد من دي خيا توقيع عقد محدود المدة في هذه الفترة، رغم أن الفريق يمتلك حارسين آخرين هما المخضرم تيم هوتون والتركي الدولي التاي بايندير المنضم في الصيف الماضي من فيناربخشة.

وأردفت «ذا صن» أنه ربما يكون لزوجة دي خيا، المغنية والممثلة ومقدمة البرامج الإسبانية «إيدورن»، رأي آخر في مسألة انتقال زوجها للعب في الدوري السعودي.

واختتمت الصحيفة تقريرها بمعلومة أن نادي إنتر ميامي الأميركي قد يكون هو الآخر مهتما بالحصول على خدمات دي خيا، ما يعني أن اللاعب قد يوضع في اختيار بين مرافقة كريستيانو رونالدو في النصر أو ليونيل ميسي في إنتر ميامي.

المصدر

seo

مودريتش على مشارف الدوري السعودي الموسم المقبل

التعليقات معطلة.