لست قلقاً بشأن مستقبلي مع العراق… هدفنا التأهل للمونديال

لست قلقاً بشأن مستقبلي مع العراق… هدفنا التأهل للمونديال

«كأس آسيا»: الإمارات تودع… وطاجيكستان إلى ربع النهائي

أهدر كايو كانيدو ركلة ترجيح لتودع الإمارات كأس آسيا لكرة القدم بالهزيمة 5 – 3 أمام طاجيكستان في ركلات الترجيح بعد تعادلها 1 – 1 في الوقتين الأصلي والإضافي في دور الـ16، اليوم الأحد.

وضربت طاجيكستان موعداً في دور الثمانية مع منتخب عربي آخر، إذ تلتقي مع الفائز من مواجهة العراق والأردن المقررة غداً الاثنين.

جانب من مباراة طاجيكستان والإمارات (رويترز)

وتقدمت طاجيكستان بهدف بعد نصف ساعة من البداية بضربة رأس من وحدت حنونوف، لكن خليفة الحمادي أدرك التعادل للإمارات، مضيفة النسخة الماضية، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس أيضاً، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين.

وهذه أول مباراة تحسمها ركلات الترجيح من نقطة الجزاء في دور الستة عشر للنسخة الحالية من كأس آسيا.

وكانت الإمارات صاحبة أول فرصة في المباراة بعد دقيقتين فقط عندما أطلق فابيو ليما ركلة حرة متقنة تصدى لها رستم يتيموف حارس طاجيكستان وحولها إلى ركلة ركنية.

وبعد ربع ساعة من البداية أرسل كايو تسديدة علت العارضة قبل أن يتعرض عبد الله رمضان للإصابة ويغادر الملعب ويشارك بدلاً منه عبد الله حمد في الدقيقة 16.

وكاد يحيى الغساني أن يفتتح التسجيل للإمارات بتسديدة قوية لكنها مرت إلى جوار المرمى قبل أن يسجل وحدت حنونوف هدف طاجيكستان بضربة رأس رائعة في الدقيقة 30.

وارتقى حنونوف عالياً ليحول تمريرة عرضية من زميله زوير جوردابويف بضربة رأس لمسها خالد عيسى حارس الإمارات لكنها سكنت شباكه، وارتطمت رأسه بالقائم. وأصر عيسى على استكمال المباراة رغم شعوره ببعض الألم في رأسه.

وأرسل زايد سلطان تسديدة قوية في الدقيقة 38 استقرت في يد يتيموف، وبعدها يسدد الغساني لكن تصدى لها الحارس.

وقبل نهاية الشوط الأول سبق كايو أحد مدافعي طاجيكستان ليطلق تسديدة بمهارة لكن خارج المرمى.

مع بداية الشوط الثاني سقط كايو كانيدو داخل المنطقة ليطالب بركلة جزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

لاعبو طاجيكستان يحملون مدربهم بعد التأهل (أ.ف.ب)

وأرسل إحسان بانشانبي تسديدة متقنة بقدمه اليمنى من عند حدود منطقة الجزاء حولها عيسى بصعوبة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 55.

وبعدها بدقيقتين أهدر أليشير جليلوف فرصة خطيرة من وضع انفراد ليسدد من خارج منطقة الجزاء، لكن عيسى تصدى للكرة ببراعة على مرتين وأمسكها ليحرم طاجيكستان من تعزيز تقدمه.

وأضاع جليلوف فرصة أخرى بعد دقيقة واحدة إثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى ليسدد ضعيفة ويبعدها المدافع بدر ناصر.

وفي الدقيقة 70 عاد جليلوف ليهدر فرصة خطيرة والمرمى مفتوح بعد تمريرة عرضية من شهروم سامييف الذي حول تمريرة عرضية بضربة رأس خطيرة إلى جوار مرمى عيسى في الدقيقة 77.

وأطلق علي صالح تسديدة أرضية من زاوية صعبة ارتطمت في الشباك الجانبية للملعب في الدقيقة 78، وبدوره أرسل الغساني تسديدة مباشرة من الناحية اليمنى وصلت سهلة في يد الحارس الطاجيكي يتيموف في الدقيقة 83.

وطالب لاعبو الإمارات بركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة لوجود احتكاك داخل منطقة الجزاء، لكن حكم الفيديو المساعد أشار إلى عدم وجود شيء.

وسط حسرة حارس الإمارات تبدو السعادة حاضرة في لاعبي طاجيكستان (رويترز)

واشتعلت المباراة إثارة عندما حول الحمادي تمريرة عرضية بضربة رأس نحو الشباك إثر ركلة حرة نفذها صالح ببراعة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتدرك الإمارات التعادل وتفرض على طاجيكستان خوض وقت إضافي على شوطين.

وبعد الهدف مباشرة أنقذ عيسى مرماه من ضربة رأس قوية ليحولها إلى ركلة ركنية ويحافظ على استمرار الإثارة.

وخلال الوقت الإضافي تبادل الفريقان الهجمات لكن من دون فعالية، إذ انحسر اللعب في وسط الملعب بشكل كبير مع تبادل للتمريرات دون خطورة حقيقية.

المصدر

seo

لست قلقاً بشأن مستقبلي مع العراق… هدفنا التأهل للمونديال

التعليقات معطلة.