مالي تفوز على بوركينا فاسو وتحجز بطاقة التأهل لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية

مالي تفوز على بوركينا فاسو وتحجز بطاقة التأهل لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية

فازت مالي الثلاثاء على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف واحد، لتتأهل لربع النهائي، فيما يودع الخيول المسابقة بهزيمة إضافية في مشاركتهم بهذه النسخة.

نشرت في:

2 دقائق

 

حجزت مالي الثلاثاء بطاقة التأهل لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية إثر فوزها على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف  واحد، في مباراة تحكم في أطوارها النسور امام الخيول الذين وجدوا صعوبات في مجاراة طريقة لعب دومبيا وزملائه.

 

وضغط المنتخب المالي منذ بداية اللقاء، ما أربك نظيره البوركينابي الذي صعب على دفاعه التحكم في الكرة، فكان ضحية النيران الصديقة منذ الدقائق الأولى من المباراة، حيث سجل ظهيره الأيسر هدفا ضد مرماه، ليتقدم النسور على الخيول.

وفي الدقيقة 23 من الشوط الأول، تم تبادل الكرة بشكل مركز بين الماليين عند 

مشارف مربع العمليات، ليتسلل أحد المهاجمين نحو المرمى ويقذف، لكن الحارس يتصدى للكرة. 

وواصل الماليون ضغظهم على الخيول حتى الدقيقة 32 لاعب بريست دومبيا يتقدم بمفرده بالكرة من مربع العمليات، ويقذف أرضية تذهب غير بعيد من القائم الايمن للمرمى.

وفي الدقيقة 35 سينايوكو وجه لوجه مع الحارس ويقذف في يد الحارس، ثم الدقيقة 37 فرصة حقيقية أخرى للنسور، وضربة رأسية تذهب فوق المرمى.

وعلى غرار الشوط الأول، ضغط النسور منذ اللحظات الأولى للشوط الثاني، لتضيف مالي الهدف الثاني، وتقلص من امال البوركينابيين في تعديل الكفة.

لكن الخيول حافظوا على شعلة الأمل بداخلهم لتقليص الفريق، ولم لا العودة في النتيجة. وتأتي الدقيقة 49 كوناتي يرتقي عاليا، ويقذف برأسية بديعة لكن الكرة تمر غير بعيد من المرمى. 

ومع استمرار المناوشات التي قامت بها بوركينا فاسو من حين لآخر، سسجل الخيول هدفهم الأول والوحيد في المباراة بالدقيقة 57 بعد ضربة جزاء، جاءت نتيجة لمس الكرة يد كوياتي، ترجمها تراوري لهدف.

ومع تقليص فارق الأهداف، اعتقد البوركينابيين أن الحظ قد يبتسم لهم مجددا أمام المرمى المالية. وفي الدقيقة 89 قذفة رأسية لاحد مهاجميها، يضعها في الشباك،إلا أنه كان في حالة تسلل.

واستمرت المقابلة على الوتيرة حتى نهايتها، ليحجز النسور بطاقة التأهل للدور المقبل.

 

 

 

المصدر

seo

مالي تفوز على بوركينا فاسو وتحجز بطاقة التأهل لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية

التعليقات معطلة.