رسوم مواقف سيارات الدفع الرباعي بباريس سترتفع ثلاثة أضعاف

رسوم مواقف سيارات الدفع الرباعي بباريس سترتفع ثلاثة أضعاف

في استفتاء الأحد على مضاعفة رسوم مواقف سيارات الدفع الرباعي الكبيرة صوّت الباريسيون لرفع التعرفة ثلاث مرات، مع مضي العاصمة الفرنسية في خطة طويلة الأجل للتحول إلى مدينة للدراجات بالكامل. فيما أطلقت مجموعة الضغط التي شكلها سائقو السيارات وتحمل اسم “40 مليون سائق سيارة” عريضة لدعم حرية السائقين في استخدام أي مركبة يريدونها.

نشرت في:

3 دقائق

قام سكان العاصمة الفرنسية باريس بالتصويت الأحد في استفتاء أدى إلى رفع تعرفة مواقف سيارات الدفع الرباعي ثلاثة أضعاف.

وقالت بلدية المدينة إن الاستفتاء، الذي جاء بعد أقل من عام من تصويت سكانها لصالح حظر السكوتر الكهربائي، يهدف إلى مضاعفة رسوم مواقف السيارات التي يبلغ وزنها 1.6 طن وأكثر، ثلاث مرات لتصل إلى 18 يورو (19 دولارا) في الساعة للتشجيع على عدم امتلاك السيارات “الضخمة والملوثة”. كما ستطبق التعرفة الجديدة أيضا على السيارات الكهربائية التي يبلغ وزنها 2 طن وأكثر.

وإلى ذلك، كتب نائب رئيس بلدية المدينة إيمانويل غريغوار على موقع التواصل الاجتماعي إكس “أثقل وأكثر خطورة وأكثر تلويثا… سيارات الدفع الرباعي كارثة بيئية”.

ويذكر أن شوارع باريس تغيرت في عهد رئيسة البلدية الاشتراكية آن هيدالغو بعد إنشاء 84 كيلومترا من ممرات الدراجات منذ 2020 وقفز استخدام الدراجات بنحو 71 بالمئة بين نهاية الإغلاق المتعلق بجائحة كوفيد-19 والعام 2023، وفقا لمجلس المدينة.

بين مؤيد ومعارض…

وتساءلت جولييت برولي (27 عاما) في مركز اقتراع قرب مونمارتر “هل تحتاج حقا إلى سيارة دفع رباعي في باريس؟. أحمل ابني على دراجة، وجدنا حلولا”.

لكن هذه التغيرات أثارت مع ذلك غضب سائقي السيارات. فقد زادت شعبية سيارات الدفع الرباعي في فرنسا، إذ تفضلها بشكل خاص العائلات.

وقالت لور بيكار (37 عاما) “تكلفة التوقف قد تبلغ 200 يورو في اليوم. هذا مكلف للغاية. كل شيء مكلف، وتربية الأطفال مكلفة. الهدف هو أن نتوقف عن استخدام سيارتنا، لكننا نحتاج إليها لمغادرة باريس خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الأخرى”.

ومن جهتها، أطلقت مجموعة الضغط التي شكلها سائقو السيارات وتحمل اسم “40 مليون سائق سيارة” عريضة لدعم حرية السائقين في استخدام أي مركبة يريدونها.

وقالت المجموعة “يجب أن نعارض بشدة هذه الهجمات على الحرية التي تحدث بذرائع خضراء كاذبة”. “إذا لم نوقف ذلك الآن، فإن هذا التمرد غير المبرر الذي تقوده أقلية متطرفة مناهضة للسيارات سوف ينتشر مثل الغرغرينا إلى مدن أخرى”.

هذا، ومن المقرر أن تعلن نتيجة الاستفتاء في نحو الساعة 20.30 بتوقيت غرينتش مساء هذا اليوم.

فرانس24/ رويترز

المصدر

seo

رسوم مواقف سيارات الدفع الرباعي بباريس سترتفع ثلاثة أضعاف

التعليقات معطلة.