باريس تخطط لإقامة “وقفة تذكارية” للضحايا الفرنسيين في القصف على غزة

باريس تخطط لإقامة “وقفة تذكارية” للضحايا الفرنسيين في القصف على غزة

تعتزم فرنسا إقامة “وقفة تذكارية” مستقبلا “للضحايا الفرنسيين في عمليات القصف في غزة”، بعد تنظيم مراسم وطنية الأربعاء المقبل على أرواح الضحايا الفرنسيين الذين قضوا في هجوم حركة حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر في إسرائيل.

نشرت في:

2 دقائق

أعلنت الرئاسة الفرنسية، الاثنين، أنها تعتزم إقامة “وقفة تذكارية” مستقبلا “للضحايا الفرنسيين في عمليات القصف في غزة“، بعد تنظيم مراسم وطنية الأربعاء المقبل على أرواح الضحايا الفرنسيين الذين قضوا في هجوم حركة حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر في إسرائيل.

وقالت الرئاسة لصحافيين، إن المراسم التي ستقام الأربعاء في الانفاليد بوسط العاصمة ويترأسها إيمانويل ماكرون، “تهدف إلى تكريم ضحايا الهجوم الإرهابي الكبير الذي ارتكبته حماس”.

وأضافت أن “42 مواطنا قتلوا” في هجوم الحركة، بالإضافة إلى ثلاثة فرنسيين “ما زالوا في عداد المفقودين، ويشتبه في أنهم رهائن”.

وشنت حماس هجوما غير مسبوق في 7 تشرين الأول/أكتوبر داخل إسرائيل، أسفر عن مقتل أكثر من 1160 شخصا، معظمهم مدنيون، حسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية، وتستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

وتعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس، وأطلقت هجوما عسكريا واسعا أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27478 شخصا في غزة، معظمهم نساء وأطفال، وفق وزارة الصحة في القطاع.

ورداً على سؤال طرحه أحد الصحافيين، أوضح الإليزيه: “لكن، بطبيعة الحال يجب أن نخصص التكريم نفسه لضحايا القصف الفرنسيين في غزة، وسيقام هذا التكريم في وقت آخر”، مشيرا إلى أن ترتيبات هذه “الوقفة التذكارية” ستحدد لاحقا.

وينوي نواب “فرنسا الأبية” حضور مراسم التأبين في الانفاليد الأربعاء، في حين ترفض العائلات مشاركة حزب اليسار المتطرف الذي تعرض لانتقادات بسبب مواقفه من النزاع بين إسرائيل وحماس.

ورد الإليزيه بأنه “مراسم جمهورية” تقضي دعوة البرلمانيين، وفقا للأصول المعمول بها.

اعتبر أحد المستشارين أنه “يعود لكل شخص أمر تقييم مدى ملاءمة وجوده أم لا، بعدما عبرت العائلات عن موقفها ومشاعرها حيال الأمر”.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

seo

باريس تخطط لإقامة “وقفة تذكارية” للضحايا الفرنسيين في القصف على غزة

التعليقات معطلة.