رئيس مجلس النواب الأمريكي يتعهد بتعطيل مشروع يربط بين مساعدات لأوكرانيا وتعديلات في مجال الهجرة

رئيس مجلس النواب الأمريكي يتعهد بتعطيل مشروع يربط بين مساعدات لأوكرانيا وتعديلات في مجال الهجرة

أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون أن اتفاق مجلس الشيوخ بشأن مشروع قانون يربط بين تعزيز أمن الحدود وتقديم مساعدات لأوكرانيا، “سيصل ميتا” إلى مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون. ويتضمن مشروع القانون عددا من التعديلات في مجال الهجرة وتمويلا يقدر بـ118,3 مليار دولار من بينها 60 مليار دولار لدعم أوكرانيا و14,1 مليار دولار من المساعدات الأمنية لإسرائيل.

نشرت في:

2 دقائق

تعهد رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون الأحد بأن اتفاق مجلس الشيوخ بشأن مشروع قانون جرى الكشف عنه حديثا ويربط بين تعزيز أمن الحدود مقابل تقديم مساعدات لأوكرانيا، “سيصل ميتا” إلى مجلسه الذي يهيمن عليه الجمهوريون.

وكتب جونسون على منصة إكس أن “مشروع القانون أسوأ مما توقعنا، ولن يقترب من إنهاء الكارثة الحدودية التي تسبب بها الرئيس”، متعهدا بأنه “إذا وصل مشروع القانون هذا إلى مجلس النواب، فسيكون ميتا عند وصوله”.

ويتضمن مشروع القانون 20,2 مليار دولار لأمن حدود  الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من التعديلات على سياسات الهجرة التي وافق عليها المفاوضون الديمقراطيون والجمهوريون.

ويخصص ملحق القانون المتعلق بالأمن تمويلا إجماليا قدره 118,3 مليار دولار يشمل 60 مليار دولار لدعم أوكرانيا التي تشهد حربا، وهو ما يتوافق مع طلب البيت الأبيض، و14,1 مليار دولار من المساعدات الأمنية لإسرائيل، وفقا لملخص نشره رئيس لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ باتي موراي.

ويمنح مشروع القانون الرئيس جو بايدن صلاحية رفض طالبي لجوء في حال تجاوز عدد حالات العبور 5000 أسبوعيا، وهو ما حصل مرات عدة في الأشهر القليلة الماضية.

ولم يتضح ما إذا كان مشروع القانون المؤلف من 370 صفحة يحظى بـ60 صوتا يحتاجها لاجتياز التصويت الإجرائي الأول في مجلس الشيوخ الذي يضم 100 مقعد ويسيطر عليه الديمقراطيون. ويُتوقع إجراء التصويت يوم الأربعاء على أبعد تقدير.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

seo

رئيس مجلس النواب الأمريكي يتعهد بتعطيل مشروع يربط بين مساعدات لأوكرانيا وتعديلات في مجال الهجرة

التعليقات معطلة.