الوداد يودع المسابقة وصنداونز يتصدر مجموعته أمام مازمبي

الوداد يودع المسابقة وصنداونز يتصدر مجموعته أمام مازمبي

ودع الوداد البيضاوي المغربي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بالرغم من فوزه على ضيفه أسيك أبيدجان العاجي بهدف وحيد في الجولة الأخيرة من منافسات للمجموعة الثانية، وذلك بعد فوز سيمبا التنزاني على جوانينغ غالاكسي البوتسواني بسداسية نظيفة. وتصدر ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي المجموعة الأولى بفوزه على ضيفه مازمبي الكونغولي  1-0.

نشرت في:

4 دقائق

لأول مرة منذ نسخة 2016، لن يكونالوداد البيضاوي المغربي نفسه حاضرا في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا ، إذ لم يكن كافيا فوزه 1-0 على ضيفه اسيك ميموزا العاجي متصدر المجموعة الثانية، حيث آلت البطاقة الثانية إى سيمبا التنزاني الذي اكتسح ضيفه ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني 6-0.

وتصدر ميموزا برصيد عشر نقاط، أمام سيمبا بتسع نقاط والذي تفوق على الوداد بفارق المواجهات (فاز الوداد ذهابا 0-1، وخسر إيابا 2-0)، وجوانينغ رابعا بأربع نقاط.

ودفع الفريق البيضاوي ثمن عدم الاستقرار الفني مع تبديل المدرب عادل رمزي بالتونسي فوزي البنزرتي، كما أحدث اعتقال رئيس النادي سعيد الناصيري للاشتباه في تورطه في قضية ضخمة لتهريب مخدرات، رجة داخل الفريق، إذ لم ترتق النتائج في الأشهر الأخيرة إلى مستوى تطلعات جماهيره، لا محليا ولا قاريا.

ولاقى فريق “وداد الأمة”صعوبة في تحقيق الفوز بالرغم من خوض الفريق الزائر اللقاء بتشكيلة احتياطية إلى نحو كبير، حيث افتقد الفريق المغربي إلى الفاعلية أمام المرمى العاجي، فينا اعتمد لاعبو أسيك على المرتدات، التي كانت خطرة.

وسجل هدف الوداد منتصر لحتيمي من تسديدة صاروخية (19). وأهدر الفريق العاجي ركلة جزاء سددها بيرتي سوليمان حيث تمكن الحارس المغربي المهدي مفتاح من التصدي لها (73).

وتابع الوداد اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد ظهيره بدر كدارين (84).

وفي العاصمة التنزانية دار السلام، أكرم سيمبا وفادة غالاكسي بسداسية نظيفة، سجلها البوروندي سعيدي نتيبازونكيا (7) والغامبي با عمر جوب (14)، ودينيس كيبو (22)، والزامبي كلاتوس شاما (76)، وكينيدي جوما (86) والكونغولي الديمقراطي فابريس نغوما (89).

صنداونز يتصدر مجموعته

وتصدر ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي مجموعته الأولى في ، بفوزه على ضيفه مازمبي الكونغولي  1-0، فيما أنهى بيراميدز المصري مشواره في المركز الأخير بتعادله مع ضيفه نواذيبو الموريتاني 2-2، السبت في الجولة السادسة الأخيرة.

ورفع ماميلودي، حامل لقب 2016 والنسخة الأولى من الدوري الأفريقي، رصيده إلى 13 نقطة من 6 مباريات، مقابل 10 لمازمبي حامل اللقب خمس مرات آخرها في 2015، علماً انهما ضمنا تأهلهما سابقاً لربع النهائي قبل انطلاق الجولة، فيما اكتفى نواذيبو وبيراميدز بخمس نقاط في مشاركتهما الأولى.

وبهدف الناميبي بيتر شالوليلي من ركلة جزاء (38) على ملعب لوكاس موريبي في بريتوريا، ثأر ماميلودي لخسارته ذهابا 0-1 أمام مازمبي.

فرض صنداونز أفضليته المطلقة على المواجهة، إلا أنه لاقى صعوبة بالغة في اختراق دفاع الفريق الكونغولي الديمقراطي المتكتل أملاً بالحفاظ على الصدارة.

وبعد فرص خجولة لم ترق الى الخطورة، احتسب الحكم المغربي جلال جيد ركلة جزاء لأصحاب الأرض اثر تعرض لاعب الوسط البرازيلي لوكاس كوستا للعرقة من مونديكو زاتو، انبرى لها شالوليلي وسددها قوية بعيداً من متناول الحارس السنغالي أليون فاتي (38).

وتألق فاتي في الشوط الثاني مرتين حيث أبعد تسديدة من ركلة حرة مباشرة من تيبوهو موكوينا (59)، كما تصدى لتسديدة ثيمبا زواني القريبة (68).

تعادل شرفي بين بيراميدز ونواذيبو

في المباراة الثانية على ملعب الدفاع الجوي، سجل لنواذيبو مولاي أحمد خليل “بسّام” بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء مستثمراً تمريرة من محمد العبد (64) والبديل عيسى مبارك (82)، ولبيراميدز الذي تذيّل المجموعة بفارق المواجهات المباشرة، الكونغولي الديموقراطي فيستون ماييلي (73 و90+2).

سيطر لاعبو بيراميدز على أغلب فترات المباراة واهدر مهاجموه ماييلي ومصطفى فتحي ‘براهيم عادل والبديل رمضان صبحي عدة فرص كانت كفيلة بتغيير النتيجة، فيما استغل لاعبو نواذيبو تواضع مستوى دفاع أصحاب الأرض وأخطاء الحارس أحمد الشناوي في إحراز هدفين.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

seo

الوداد يودع المسابقة وصنداونز يتصدر مجموعته أمام مازمبي

التعليقات معطلة.