الصربي ميتروفيتش يكتفي بالبيتزا… وبرتغال رونالدو «مثالية»

الصربي ميتروفيتش يكتفي بالبيتزا… وبرتغال رونالدو «مثالية»

ألقت إصابة غابي بظلالها على فوز إسبانيا 3-1 على ضيفتها جورجيا في ختام مشوارها في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، اليوم الأحد.وخرج لاعب برشلونة مصاباً وهو يبكي في الشوط الأول عندما كانت النتيجة 1-1، إذ منح روبن لو نورماند التقدم لصاحبة الأرض قبل إدراك كفيتشا كفاراتسخيليا التعادل لجورجيا.

وعندما أعاد فيران توريس التقدم لإسبانيا في الشوط الثاني رفع قميص زميله، قبل أن يهز لوكا لوتشوشيفيلي شباك منتخب بلاده جورجيا بالخطأ قرب النهاية ليجعل النتيجة 3-1.

وقالت صحيفة «آس»، إن الفحوصات المبدئية أشارت إلى إصابة غابي بقطع في الرباط الصليبي.

غافي أصيب بقطع في الرباط الصليبي (أ.ف.ب)

وأنهت إسبانيا التصفيات في صدارة المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة، وتأهلت إلى النهائيات رفقة اسكتلندا التي تعادلت 3-3 مع النرويج.وتأتي النرويج في المركز الثالث ولها 11 نقطة مقابل ثماني نقاط لجورجيا فيما تتذيل قبرص الترتيب بدون رصيد.

وتأهلت صربيا إلى بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم بعد التعادل 2-2 مع بلغاريا، واحتفل المهاجم ألكسندر ميتروفيتش بطريقته المعتادة والتهم البيتزا اليوم الأحد.

وأنهت البرتغال مشوارها في التصفيات بعد الفوز في جميع مبارياتها العشر بعد تغلبها 2-صفر على أيسلندا.

وتقدمت صربيا بهدف ميلوش فيلكوفيتش في الدقيقة 16، وردت بلغاريا بهدفين متتاليين في غضون عشر دقائق بالشوط الثاني بواسطة جورجي روسيف وكيريل ديسبودوف، لكن سردان بابيتش أدرك التعادل لأصحاب الأرض في نتيجة كافية للصعود.

وهذه أول مرة تتأهل فيها صربيا إلى بطولة أوروبا منذ استقلالها في 2006، حيث احتلت المركز الثاني في المجموعة السابعة، وبفارق ثلاث نقاط عن منتخب الجبل الأسود صاحب المركز الثالث الذي خسر 3-1 أمام المجر صاحبة الصدارة. وسجل دومينيك سوبوسلاي لاعب ليفربول هدفين في فوز المجر.

ميتروفيتش واصل الصيام عن التهديف (إ.ب.أ)

وصام ميتروفيتش مهاجم صربيا عن تسجيل الأهداف اليوم، على غير العادة، لكنه التهم البيتزا في احتفال متكرر من مهاجم الهلال السعودي بعد كل إنجاز كبير.

وسبق أن التهم ميتروفيتش البيتزا بعدما قاد بلاده للتأهل لكأس العالم 2022، وفعلها أيضا مع فريقه السابق فولهام أكثر من مرة آخرها عندما سجل هدفين أمام ليفربول العام الماضي.

ويعيش ميتروفيتش (29 عاما) مرحلة من التألق هذا الموسم مع الهلال، وسجل عشرة أهداف في 11 مباراة بالدوري السعودي، كما أضاف خمسة أهداف في أربع مباريات بدوري أبطال آسيا، إلى جانب هدفين في مباراتين بكأس الملك.

وفي المجموعة العاشرة، فازت لوكسمبورج 1-صفر على مضيفتها ليختنشتاين لتحافظ على آمالها في بلوغ النهائيات عبر الملحق.

وتأهلت البرتغال في الصدارة أمام سلوفاكيا، فيما تأتي أيسلندا في المركز الرابع وستنتظر بقية نتائج المجموعات الأخرى لتحديد إمكانية خوض الملحق.

واختتمت اسكوتلندا مشوارها في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بتعادل مثير 3-3 مع النرويج في أجواء احتفالية في هامبدن بارك رغم تلقي شباكها هدف التعادل في الدقائق الأخيرة الأحد.وتأخرت اسكوتلندا، التي ضمنت بالفعل التأهل إلى النهائيات التي تقام في ألمانيا العام المقبل، في النتيجة مرتين وبدا أن الهدف الذي سجله ستوارت ارمسترونغ في الدقيقة 60 سيكون كافيا لحسم الفوز السادس في ثماني مباريات بالمجموعة الأولى.لكن النرويج أدركت التعادل بضربة رأس من محمد اليونسي في الدقيقة 86.وبهذا تنهي اسكوتلندا مشوارها في التصفيات بالمركز الثاني برصيد 17 نقطة بفارق أربع نقاط خلف إسبانيا المتصدرة.

المصدر

seo

الصربي ميتروفيتش يكتفي بالبيتزا… وبرتغال رونالدو «مثالية»

التعليقات معطلة.