4 قتلى في قصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع للجيش السوري في محافظة حمص

4 قتلى في قصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع للجيش السوري في محافظة حمص

لقي 4 أشخاص حتفهم بعدما ضربت صواريخ إسرائيلية مدينة حمص السورية. وقالت مصادر محلية إن الهجمات استهدفت عدة مواقع للجيش السوري وقاعدة جوية في المنطقة. وصعدت إسرائيل هجماتها على أهداف تابعة للفصائل المتحالفة مع إيران في سوريا منذ الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر. واستهدفت أيضا الدفاعات الجوية للجيش السوري وبعض القوات السورية.

نشرت في:

3 دقائق

 

قتل أربعة أشخاص بينهم مدنيان في قصف جوي إسرائيلي استهدف منطقة حمص في وسط سوريا ليل الثلاثاء-الأربعاء، بحسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، في حين أعلنت دمشق أن القصف أوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية، إن “أربعة أشخاص، بينهم مدنيان، قتلوا في الغارات الإسرائيلية على مدينة حمص“.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع السورية في بيان، إن “العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا من اتجاه شمال طرابلس (في شمال لبنان)، مستهدفا عددا من النقاط في مدينة حمص وريفها، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأسفر العدوان عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين”.

بدورها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مراسلها في حمص، أن “وسائط الدفاع الجوي تتصدى لأهداف معادية في المنطقة الوسطى”.

وفي 30 كانون الثاني/يناير، قتل ثمانية أشخاص، بينهم عناصر في مجموعات موالية لطهران، في قصف إسرائيلي استهدف مقرا لهذه المجموعات في منطقة السيدة زينب قرب دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي 20 كانون الثاني/يناير، قتل 13 شخصا بينهم خمسة مستشارين في الحرس الثوري الإيراني جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في حي المزة في دمشق، وفق المرصد.

وتتزامن هذه الضربات مع الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، والتي تزداد الخشية من اتساع رقعتها.

ومنذ اندلعت الحرب بينها وبين حركة حماس، استهدفت إسرائيل مرارا الأراضي السورية.

واستهدفت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي قوات إيرانية ومجموعات موالية لطهران في سوريا والعراق، في قصف خلف 45 قتيلا على الأقل، بينهم مدنيون، وذلك ردا على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين بهجوم بمسيرة على قاعدة في الأردن نهاية كانون الثاني/يناير.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت بشكل رئيسي أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، لكن أيضا مواقع للجيش السوري.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، لكنها تكرر أنها ستتصدى لما تصفه بمساع تبذلها طهران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر

seo

4 قتلى في قصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع للجيش السوري في محافظة حمص

التعليقات معطلة.